الثلاثاء، 6 سبتمبر 2016

ما يحدث في جسمك عند توقفك عن تناول السكر

ما يحدث في جسمك عند توقفك عن تناول السكر





إليكم هذه المقالة التي تبين التغيرات التي تحدث في الجسم عند التوقف عن تناول السكر
وفقا لجمعية القلب الأمريكية، فإن الكميات القصوى من السكريات المضافة التي يمكن للمرء أن يستهلكها في اليوم الواحد هي:
  • الرجال: 150 سعرة حرارية في اليوم الواحد (37.5 غراما أو 9 ملاعق صغيرة)
  • النساء: 100 سعرة حرارية في اليوم الواحد (25 غرام أو 6 ملاعق شاي)
إضافة السكر الى الأطعمة والأشربة هي واحدة من أسوأ العناصر في النظام الغذائي الحديث، حيثأنه يوفر سعرات حرارية فارغة مع عدم وجود العناصر الغذائية المضافة ويؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.
المصادر الرئيسية التي توجد فيها السكريات المضافة مثل المشروبات الغازية، والحلويات، والكعك، والفطائر ومشروبات الفاكهة المصنعة.
التغيرات التي تحدث في الجسم عندما تتوقف عن تناول السكر:
 1. يمنع هبوط الطاقة المفاجئ:
عند تناول السكر بكميات كبيرة فإنه يمكن ان يؤدي إلى هبوط الجسم وفقدان الطاقة وسرعة الانفعال.
  • استهلاك كميات كبيرة من أي نوع من السكر يؤدي الى رفع مستويات الطاقة بما يتناسب مع الكمية المستهلكة، ولكن سرعان ما يؤدي إلى انخفاض حاد في مستويات الطاقة.
السكر يمتص بشكل سريع جدا ويؤدي إلى ارتفاع في مستويات السكر في الدم، وخلال هذا الوقت، فإن الدماغ يتوقف عن إنتاج الأوركسين، ونيوروبيبتيدي المسؤولة عن تنبيه الشعور.
  • أظهرت دراسة اجريت عام 2014 نشرت في علم وظائف الأعضاء والسلوك أن الفئران التي تتغذى على وجبات قليلة الدسم، ومرتفعه في السكر والطحين المكرر، فإنهم يعانون من السمنة المفرطة ويكونون أقل استعدادا للعمل من أجل مكافأة من الفئران التي تغذت على نظام غذائي متوازن.
بالاضافة الى ذلك، السكر الزائد يؤثر على الدماغ والأعصاب والجهاز الهضمي والعضلات، وإذا كان الجسم لا يتلقى التغذية السليمة فإنه يصاب بالتعب والارهاق.
2. يساعد على فقدان الوزن:
السكر هو من السعرات الحرارية الفارغة التي تم تناولها فإنها تسبب زيادة الوزن، وعند تناول المزيد من السكر، فإن جسمك يحول بقدر ما يحتاج إلى طاقة ويخزن الباقي على شكل دهون الجسم، وفي نهاية المطاف فإن هذه الدهون تظهر على الخصر والوركين والفخذين والوجه.
  • في الواقع أكدت العديد من الدراسات أن السكر يرتبط بزيادة الوزن.
دراسة 2001 نشرت في مجلة لانسيت تبين من تقارير أن استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر عامل اساسي للسمنة عند الأطفال.
  • في دراسة أجريت عام 2005 نشرت في التغذية والأيض أن الزيادة المزعجة في استهلاك الفركتوز هي من العوامل الهامة لوباء السمنة ومرض السكري ومقاومة الأنسولين في كلا من الأطفال والبالغين، وأكدت هذه الدراسة على الحاجة الملحة لزيادة الوعي العام من المخاطر المرتبطة باستهلاك الفركتوز العالي.
أكد دراسة أخرى 2006 نشرت في الدورية الدولية للسمنة أيضا الدور الذي يمكن أن تقوم به المشروبات المحلاة بالسكر للإصابة بالسمنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق