الخميس، 29 سبتمبر 2016

التخلص من البراغيث ١٢ طريقة منزلية سهلة

هل سألت نفسك من قبل ماهي أفضل الطرق التي مكننا إتباعها لأتمكن من التخلص من البراغيث وكذلك حماية بيتي منها ؟ أو أي مكان أتواجد به ؟ يمكنك الحفاظ على طهارة منزلك وكلابك وقططك من البراغيث من خلال بعض الطرق البسيطة والتي تستخدم مكونات طبيعية تستطيع بها أن تحافظ على أسرتك بأكملها آمنة من هذه الآفات المزعجة التي تسبب الحكة :

أفضل طرق التخلص من البراغيث

1ـ صابون الأطباق :
لتخليص منزلك  من  الابتلاء بآفة البراغيث قم بإجراء هذه التجربة ، ضع طبقا مملوءا بالماء على الأرض بكل غرفة من غرف المنزل ، قم بإضافة فنجان مملوء بصابون أطباق للأطباق السابقة ، ثم أشعل شمعة وضعها في وسط كل طبق ، سوف تنجذب البراغيث لضوء الشمعة ولكن السائل الصابوني بالأطباق سوف يجذب ا لبراغيث  كالفخ ويقتلها .
إن اسلم طريقة لعمل ذلك هي معالجة ذلك بغرفة جديدة كل ليلة، وكإجراء احترازي عليك البقاء مستيقظا أثناء احتراق الشمعة، احتفظ باى من الحيوانات الأليفة والأطفال  بعيدا عن هذه الفخاخ المؤقتة للبراغيث  بهذه الغرف ، وهذه احد الاستخدامات غير العادية لصابون غسيل الأطباق .
2-رش الأعشاب :
تجنبا لاستعمال المواد الكيماوية القاسية وبدلا من استخدام رش الأعشاب لتخلص منزلك من البراغيث  ؛ قم بعمل مزيج من : جالون واحد من الخل مع نصف جالون من الماء مع 16 أوقية من عصير الليمون  وأخيرا 8  أوقيات من محلول كحولي من لحاء المشتركة الفرجينية وهى
( شجيرة صفراء الزهـر ) وبذلك تكون قد حصلت على محلولك وقبل أن تقوم بعملية الـرش قم بتنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية حتى تستطيع التخلص من البراغيث المختبئة في ثنايا المنزل ثم قم بغسيل اى مكان ( لاتصل إليه المكنسة الكهربائية ) بأعلى درجة حرارة ممكنة ، ثم لمقاومة طبيعية وفعالة للبراغيث قم برش هذا المحلول في جميع أنحاء المنزل وكرر عملية الرش عند الحاجة .
3ـ الملح:
يرش الملح الناعم على السجاد في جميع أنحاء المنزل ثم في خلال 12 إلى 48 ساعة قم بتنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية ، وبالرغم من أن هذه الطريقة تقتل الحشرة الكاملة إلا أنها لاتقتل يرقات البراغيث وبالمناسبة فان الملح له استخدامات متعددة بالمنزل تبلغ أكثر من 60 استعمالا .
مسحوق إكليل الجبل :
يطرد إكليل الجبل البراغيث ويمكن استخدامه في شكل زيت أو مسحوق ، وللمساعدة على التخلص من البراغيث في الكلاب فان بضع نقاط من زيت إكليل الجبل حول رقبة الكلب تمنع البراغيث تماما ، كما تستطيع أيضا أن تغسل الكلب  في ماء إكليل الجبل كحمام طبيعي للبراغيث
إن مسحوقا متساوي الأجزاء من إكليل الجبل والنعناع والشمروالفيجن( نبتة طبية ذات مذاق مروالافسنتين ( نبات ) ويتم سحق هذه الأجزاء معا ورشها في جميع أنحاء المنزل ومع ذلك فان هذا سوف يمنع  البراغيث ولكنه لن يقتلها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق